vendredi 24 mai 2013
12:27

أندري بيير جينياك: "باريس سان جرمان يستحق اللقب والأموال سبب عودته للواجهة"

تحدث أندري بيير جينياك مهاجم نادي مرسيليا في حوار أجراه مع موقع ناديه الرسمي، عن المغامرة التي يقضيها مع واحد من أعرق الأندية في فرنسا، مشيرا إلى ارتياحه للعيش في مدينة يتنفس سكانها لعبة كرة القدم

وعن المرتبة الثانية التي حققها فريقه خلال هذا الموسم، كما أكد ابن الأم الجزائرية بأن هذا الموسم يبقى استثنائيا وناجحا في نفس الوقت، دون أن يخفي اعترافه بأحقية اللقب لـ البياسجي، جينياك راح يسرد خلال هذا الحوار معاناته مع الإصابة التي أعاقت مسيرته الكروية، لكنه يتطلع لموسم أفضل العام القادم دون أن يخفي العروض القوية التي تهاطلت عليه من طرف أندية كبيرة في أوروبا وراح يبعث رسالة قوية لمحبي ''لوام'' بأنه يرغب في المواصلة مع فريقهم خلال الموسم المقبل.
باريس سان جرمان توج باللقب هذا الموسم في حين مرسيليا وصيف بطل فرنسا، أنت جزء من الفريق، هل تعتقد أن مرسيليا ضيع لقب هذا الموسم؟
شخصيا أعتقد أن هذا الموسم إيجابي وناجح في نفس الوقت، تمكنا من الظفر بالمرتبة الثانية وضمنا التأهل لرابطة أبطال أوروبا، لذا أعتقد أن مرسيليا في تحسن مستمر وهذه المرتبة التي نحتلها هي من بين الأهداف التي سطرناها في البداية، صحيح أن اللقب ضاع منا لمصلحة البياسجي لكن كرة القدم عليها أن تختار فريقا  واحدا من بين  الأندية الفرنسية للتتويج باللقب، حسب اعتقادي هذا الموسم قدمنا مستوى أفضل من الموسم الماضي، مرسيليا تخلصت من المتاعب التي كانت تلاحقها وأضحت تلعب الأدوار الأولى عكس السنوات الماضية أين كان الفريق يكتفي باللعب على البقاء، نحن في ناد عريق ولديه تقاليد كروية ويعتبر نواة الكرة الفرنسية لذا لسنا هنا لنلعب على المتربة العاشرة ونضمن البقاء كل موسم، مرسيليا يستحق التتويج ولعب الأدوار الأولى التي تضمن له المشاركة في رابطة أبطال أوروبا كل موسم لأن تواجده ضمن أقوى الأندية الأوروبية واجب ومستحق نظرا لتاريخه الكبير، هذا الموسم كان ناجحا 100 بالمئة لقد حققنا التوازن في الفريق والمنافسة كانت شديدة وشريفة في نفس الوقت، هناك تلاحم كبير بين اللاعبين الشباب الذين تم دمجهم بشكل جيد، فضلا عن تواجد خيارات جيدة من طرف الطاقم الفني.
وعلى المستوى الشخصي، ما هو تقييمك للموسمين اللذين قضيتهما في مرسيليا؟
لا ينبغي أن أعطي تفاصيل عن تقييمي لتجربتي مع مرسيليا بسبب العمليات الجراحية الثلاثة التي قمت بها والتي لا تسمح لي بتقييم نفسي بشكل جيد وعادل في نفس الوقت لأني لم أشارك في العديد من المناسبات، لكن تخلصت من هذه الإصابات التي تعاملت معها بشكل جيد وبهدوء تام لأن الفترة العصيبة يمر بها كل لاعب كرة قدم، حاليا أشعر أني أفضل مما كنت عليه سابقا وسأٌقدم كل ما لدي وأثبت جدارتي بداية من الموسم المقبل.
لكنك تألقت مع بداية الموسم وكنت واحدا من أفضل اللاعبين في مرسيليا، هل تعتقد أنه لولا شبح الإصابات لكنت قادرا على مساعدة فريقك لتحقيق نتائج أحسن من التي حققها؟
بالطبع قدمت أداء مميزا بداية هذا الموسم، سجلت ثمانية أهداف وقدمت مساعدة كبيرة لزملائي في المباريات، لكني تعرضت لإصابة خطيرة على مستوى القدم، وبفضل مساعدة الجميع تجاوزتها وتمكنت من التعافي بسرعة وقدمت كل ما لدي في المباريات التي لعبتها لحد الآن.
هذا هو أفضل موسم لك منذ عام 2008/2009 حين كنت هدافا مع نادي تولوز، ماذا تقول في هذا الشأن؟
لعبت في تولوز وقدمت مباريات في القمة وكنت هداف الفريق آنذاك، لكن في مرسيليا تمكنت من تطوير قدراتي، أنا حاليا أشعر بالفخر لتواجدي في هذه المدينة الرائعة التي يعشق سكانها كرة القدم، أعتقد أن تجربتي مع مرسيليا جيدة والقادم أفضل.
إذن نفهم من تصريحاتك أنك قادر على  تقديم الأفضل خلال الموسم المقبل؟
تجربتي ومغامرتي لحد الآن في عالم كرة القدم علمتني أن لا أكتفي بالقليل، أنا أتطلع للمزيد من التألق، لا ينبغي أن نكتفي بهذا ونقول إننا قدمنا ما علينا، هذا ليس عذرا، رغم الإصابة التي تعرضت لها هذا الموسم والتي أبعدتني عن مباريات عديدة مع فريقي في البطولة الفرنسية تمكنت من تسجيل 18 هدفا، وهذا يمثل إنجازا بالنسبة لي، كنت قادرا على إحراز أهداف أخرى لولا الإصابة، لكن سأعوض هذا خلال الموسم المقبل.
إذن أنت باق في مرسيليا؟
حاليا أتطلع للبقاء مع مرسيليا، لكن لا أدري ما تخبئه الأيام المقبلة، أعتقد أني قدمت موسما جيدا مع الفريق هذا الموسم، تمكنت من ترجمة أدائي الجيد لأهداف ولعبت العديد من المباريات في البطولة الفرنسية، ولا يمكنني تحقيق أفضل من هذا.
هل تشعر أنك تأقلمت تماما في مرسيليا؟
الموسم الأول الذي قضيته في مرسيليا كان صعبا علي من حيث التأقلم، لكن هذا الموسم أشعر أني جزء من هذا الفريق وتمكنت من التجاوب مع الضغط الذي يعيشه الفريق نظرا لشعبيته الكبيرة هنا في فرنسا.
هل فكرت في تجربة أخرى خارج مرسيليا وفي ناد كبير خاصة وأن أخبارا نشرت عن رغبة عديد الأندية الأوروبية الكبيرة  في الحصول على خدماتك؟
ليس لدي الجواب عن هذا السؤال، لأني بخير وأشعر بالراحة هنا في مرسيليا، أنا مثل أي لاعب في العالم أتطلع لتواجدي ضمن الأندية القوية مثل برشلونة والريال لكن علي أن أسير بخطى ثابتة ولا أحرق المراحل، صحيح تلقيت العديد من العروض لكن علي أن أثبت جدارتي أكثر في فريقي ومن ثم سيكون لدي جواب صريح في هذا الشأن.
بالمقابل زميلك نكولو محل اهتمام العديد من الأندية واحتمال مغادرته مرسيليا وارد جدا خلال هذا الصيف، ماذا تقول عن هذا اللاعب؟
نكولو لاعب كبير ومستواه أعلى من البقية وتواجده معنا ضروري ومفيد، ، إن المردود الذي يقدمه مذهل وإمكاناته ومؤهلاته أفادتنا في العديد من مباريات البطولة الفرنسية هذا الموسم، أرغب في أن يستمر معنا، لكنني أتفهم رغبته في اللعب مع أندية أوروبية كبيرة، إنه يستحق ذلك ولن أترجاه للبقاء، رغم أن بقاءه سيكون مفيدا لنا مستقبلا، لذا أتمنى التوفيق له سواء بقميص مرسيليا أو ناد آخر يرغب في تقمص ألوانه الموسم المقبل.
ما رأيك في التتويج الذي حققه باريس سان جرمان هذا الموسم؟
باريس سان جرمان يستحق لقب البطولة الفرنسية هذا الموسم، النادي العاصمي فرض إستراتيجيته بفضل الأموال وتعاقده مع لاعبين كبار وحتى مدرب كبير، كل هذه العوامل تجعلنا نعترف بأحقية هذا التتويج، البياسجي أعطى نكهة خاصة للبطولة الفرنسية التي أضحت محل اهتمام الصحف العالمية.
ما هي الأهداف التي تتطلع لتحقيقها خلال الموسم المقبل؟
أنا لاعب كرة قدم طموح، لقد ضمنا المشاركة في منافسة رابطة أبطال أوروبا هي منافسة يتطلع أي لاعب كرة قدم للمشاركة فيها،  لذا سأقدم كل ما لدي وأثبت جدارتي للجميع.
استقدامات نادي موناكو أضحت مادة دسمة تتداولها الصحف العالمية، كون الإدارة ستتعاقد مع أسماء كبيرة خلال هذا الموسم، هل تفاجأت بهذه الخطوة؟
لم أتفاجأ بما أقدمت عليه إدارة موناكو، هذا النادي من أعرق الأندية في فرنسا وأخبار مثل هذه لم تفاجئني أبدا، لكن هذا سيعود بالإيجاب على الكرة الفرنسية التي هي بحاجة إلى مثل هذه التعاقدات، باريس سان جرمان قدم أشياء إيجابية للبطولة الفرنسية وإذا تعاقد موناكو مع كبار لاعبي أوروبا سيكون هذا ممتع ويمنح الإثارة للبطولة الفرنسية، ويصب في مصلحة الأندية المنافسة.
                                       عن الموقع الرسمي لنادي مرسيليا

1 commentaires :


  1. فاعلة خير تكشف حقيقة الصحفي المزعزم نجم عمرعبد الله
    شو مسوي هدا الصحفي عشان كل الناس بتحبو لو كانت بنت كان الامر هين لو كان وسيم و يشبه مهند هين بس انا لم قابلتو في ميونخ انا و اخوي سنة 2010 اي قبل 4 سنين في مطعم ويلسركيش استغربت انو مش معروف و ما عندوش ستايل و لغتو الاجنبية ضعيفة و ركيكة و شايف نفسو و ميعرفش ياكل في مطاعم راقية و غالية هو و اللي معاه اخوي كان متحمس لو لانو يحب اللاعب ميسي و كان يريد هدا الصحفي يساعدو و يلتقط معه صور وعدو بتحقيق الامنية بس ما صار شي و كلما دقيت عليه ما يرد فقررت البحث عنو في النت و في الصحافة العربية دقيت على جميع التلفزيونات و المجلات كلهم قالو نفس الكلام مبنعرفو مينو هاد و عرفت انو من اصل سعودي اسرة السعود و امو تركية و بعد الزواج ابوه من امو التركية أصدر بيانا ضدهم أعلن فيه انشقاقهم عن العائلة الحاكمة السعودية اسم والده سعد الوليد بن عبد الباسط من مواليد 1957 بحي عليشة
    المزعوم نجم عمر عبد الله يملك عدة جوزات سفر انا شفت 2 واحد بريطاني و الاخر الماني و كل بسبور اسمو مختلف و لما سالتو ما رد علي و دفع فلوس كتير للفنانين و الفنناة و لاعبي الكورة و انا لما شفتو في بيت زين الدين زيدان مع زوجتو و اطفاله استغربت بعدين فهم القصة اسمه الحقيقي تركي بن عبد الرحمن ولد في 10 مارس 1979 و لو بنت و صبي و رقم موبايلو الشخصي 213661531657 +عاش بين فرنسا عند ولدتو و بين المانيا عند اخوه و لندن عند شقيقتو و تجربتو الشخصية والعائلية المريرة خلاتو يدفع اي مبلغ عشان يصبح مشهور و عمرو ماكتب خبر في صحيفة لا في الجزائر و لا برا البلاد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    فاعلة خير

    RépondreSupprimer