jeudi 23 mai 2013
16:50

ليونيل ميسي: "برشلونة هي حاضري ومستقبلي وسأكذب لو أقول أنني لم أكن أتمنى التتويج بالكرة الذهبية

"

أجرى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حوارا شيقا مع صحيفة بيروفية تحدث من خلاله عن مشواره الكروي في شبابه، كما تحدث عن مستقبله مع برشلونة وكذا المشاريع التي ينوي تطبيقها الصيف المقبل في مؤسسته الخاصة
بداية هل تتذكر هذه الصورة التي التقطت في دورة الصداقة سنة 1997، والتي شهدت أول مشاركة لك خارج البلد؟
بالطبع، أتذكرها جيدا لأنها كانت أول بطولة دولية لي خارج الأرجنتين، في الحقيقة هي ذكريات جميلة جدا.
عائلة مينديز كان همها الوحيد جمع صور لك وأشرطة فيديو لزيارتك إلى البيرو وعمرك لم يتجاوز 9 سنوات، هل يمكن أن تتعرف على زملائك؟
كنت صغيرا جدا في ذلك الوقت لكنني سأكون صادقا معك، أنا لا أتذكر الكثير من الأمور، لكن ما لا يمكن أن أنساه هو أنني أقمت في منزل تلك العائلة رفقة زملائي أثناء البطولة، وبعدها انفصلنا لأن كل واحد منا كان له طموحه الخاص، لذلك لا يمكنني أن أتذكرهم جميعا.
إذن علاقتك بـ البيرو بدأت منذ ذلك الحين؟
خضت مباريات كثيرة عندما كنت صغيرا لكن أول فوز لي سيظل عالقا في ذاكرتي، لأنني حققته رفقة فريق أحبه كثيرا وهو نيويلز أولد بويز.
سبق وأن صرحت أنك ستعتزل كرة القدم بقميص هذا الفريق؟
لم أقل أبدا أنني أريد أن ألعب موسما على الأقل في فريق نيويلز أولد بويز قبل أن اعتزل كرة القدم، لأنه لا يمكننا استباق الأحداث في هذه الرياضة، وما يمكنني قوله حاليا هو أن برشلونة هو حاضري ومستقبلي، وهو ما يعني أنني لن ألعب طويلا في نيويلز.
كنت لا تزال في عز شبابك عندما اعتزل مارادونا كرة القدم، هل كنت تعتبره نموذجك الأول في كرة القدم؟
أول لاعب أعجبت به في بداية مسيرتي الكروية كان مواطني بابلو أيمار، مع أن هنالك الكثير من الأسماء التي كنت أتابعها، لكن ذاكرتي لا تستحضرهم كلهم، وأول اسم تذكرته عندما طرحت علي السؤال كان أيمار.
صرحت في مناسبة سابقة مازحا أنك ستبني غرفة كبيرة في منزلك إذا ما حققت لقب الكرة الذهبية من جديد؟
سأكون كاذبا إذا قلت لك أنني لا أرغب في التتويج بلقب الكرة الذهبية من جديد، لأنها تعتبر من أجمل اللحظات التي عشتها في كرة القدم، ولكن ذلك لا يعني أنني أجعلها هدفا لي لأن همي الوحيد هو تقديم أفضل ما لدي في الملعب، وما يأتي بعد ذلك فمرحبا به.
كيف هي علاقتك مع كرة القدم في البيرو، هل رصيدك إيجابي معها أم سلبي؟
لعبت مباراتين مهمتين أمام منتخب البيرو وحققت فيهما نتيجة إيجابية، لكن من الصعب أن تلعب تصفيات كأس العالم في أمريكا الجنوبية، ونحن اللاعبون نعتبر هذه التصفيات أكثر تعقيدا على الرغم من أننا نلعب في بطولات أوروبية قوية.
فوزكم  في هاتين المباراتين قربكم أكثر من التأهل لمونديال البرازيل 2014؟
هاتان المباراتان كانتا في غاية الصعوبة، وعلى الرغم من أننا كنا في مقدمة الترتيب إلا أن حافز التأهل لنهائيات كأس العالم حتم علينا الفوز، ما جعلنا نعزز صدارتنا للمجموعة، فالجميع في الأرجنتين ينتظرون فرصة الاحتفال بالتأهل وهو ما سيزيد من خصوصية المواجهتين.
ما رأيك في مستوى منتخب البيرو في هذه التصفيات؟
مستوى المنتخب البيروفي تحسن بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، وكل زياراتنا لهذا البلد كانت معقدة.
ألا تعتقد أنك صرت تهتم كثيرا بالأطفال في مؤسستك الخيرية منذ ولادة ابنك تياغو؟
نحن نهتم كثيرا بالأطفال عبر العالم بغية تسهيل عيشهم، وهو ما يعتبر هدفنا الأول، مؤسستنا لها مشاريع كثيرة في البيرو وفي مختلف أنحاء العالم.
ستكون حاضرا في البيرو يوما قبل المباراة الودية المرتقبة في العاصمة "ليما" رفقة كبار الكرة العالمية؟
المباراة ستلعب يوم الفاتح جويلية المقبل، وبعدها سنتوجه إلى كولومبيا ثم إلى الولايات المتحدة الأمريكية لنلعب مباريات استعراضية تعود مداخيلها لمؤسستي الخيرية، لذلك أتمنى أن يكون الحضور الجماهيري قويا في الملعب الوطني الذي سيعرف تواجد أسماء مهمة في عالم كرة القدم، ومن المنتظر أن تكون المباراة  قمة في الإثارة، وأنا أوجه لكم الدعوة.
                                                عن صحيفة "كوميرسيو" البيروفية
 
.

0 commentaires :

Enregistrer un commentaire